تطبيق مترجم السفر يساعد المسافرين على التواصل في البلاد الغريبة

- -
Rate this blog

تطبيق مترجم السفر من أهم التطبيقات التي يحتاجها المسافر لبلد غريب، لا يعرف لغة أهله.

وتطبيق المترجم مع المسافرين كفيل بحل مشاكلهم عند السفر إلى بلاد لا يعرفون لغة أهلها، ويحميهم من الوقوع في العديد من بسبب جهلهم بلغة البلد.

لذلك أنتج المطورون وصانعو البرمجيات والتطبيقات مجموعة هامة من تطبيق مترجم السفر من أجل حل المشاكل الكثيرة التي تصادف المسافرين لبلاد أجنبية، وتوفير حلول التواصل مع أهلها.

مميزات استخدام تطبيق مترجم السفر

لاستخدام تطبيق مترجم السفر فوائد رائعة، فهو يساعد المسافر على التواصل مع السكان المحليين، ويمكنه أن يطلب الطعام الذي يريد، وكيف يستفسر عن عنواين الأماكن، وحجز الفنادق وتذاكر السفر، والانتقال داخل المدن، ومعرفة قيمة عملة البلد الموجود فيها.

أهم تطبيقات الترجمة لهواة السفر

واليوم نعرض عليكم أهم تطبيقات ترجمة تلبي احتياجات المسافرين لبلدان العالم المختلفة.

 تطبيق iTranslate

تطبيق مترجم السفر iTranslate واحدا من أهم تطبيقات الترجمة، وأكثرها شعبية في العالم، حيث حقق أكثر من 10 ملايين مرة تحميل من متجر جوجل بلاي فقط، وهو  أيضا حاصل على تقييم  مرتفع بلغ 4.7 في متجر آيتيونز.

يتيح التطبيق عدة مزايا مثل ترجمة النصوص، أو المحادثة الصوتية بأكثر من 100 لغة، مع العرض بعدة لهجات مختلفة، كما يوفر وضع عدم الاتصال الجديد، استخدام تطبيق iTranslate أثناء السفر دون الحاجة إلى دفع رسوم اضافية للتجوال باهظة الثمن.

يقدم التطبيق أكثر من 250 عبارة شائعة، ويوفر ترجمة مواقع الويب مما يساعد المسافر في تصفح المدونات المحلية.

أيضا يمكن استخدم الكاميرا في ترجمة القوائم، أو اللافتات على الفور، ويوجد منه إصدار خاص بساعة آبل Apple Watch حتى يسهل على المسافر استخدامه أثناء السفر.

التطبيق متوافر مجاناً لمستخدمي أجهزة بنظام أندرويد على متجر جوجل بلاي، وأيضا لمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز، بالإضافة إلى إصدار iTranslate PRO باشتراك شهري يبلغ 4.99 دولار يتيح للمستخدم ميزات إضافية.

تطبيق TripLingo

يأتي تطبيق مترجم السفر TripLingo ضمن أهم تطبيقات الترجمة شهرة على مستوى العالم، حيث يعتبر تطبيق TripLingo تطبيق سفر متكامل الخدمات، يهدف تسهيل وسائل التواصل أثناء السفر إلى الخارج، وذلك من خلال تقديم ترجمة فورية نصية وصوتية لأكثر من 42 لغة، ويقدم أيضا إرشادات حول الثقافة المحلية، وآداب السلوك لكثير من البلاد حول العالم.

تتيح كاميرا الهاتف ترجمة لقطات من إيصالات الشراء إلى اللغة التي يحددها المستخدم.

تطبيق Naver Papago Translate

يساعد تطبيق مترجم السفر Papago في ترجمة اللغات الآسيوية بكفاءة عالية، حيث أن التطبيق يدعم أكثر من 13 لغة وهي: الكورية، واليابانية، والانجليزية، والإسبانية والصينية (المبسطة / التقليدية)، والفيتنامية،  والفرنسية والتايلاندية، والإندونيسية، والروسية، والألمانية، والإيطالية.

تتوفر الترجمة في شكل نصي وصوتي، ويمكن للمستخدم أيضاً إجراء المحادثات باستخدام التطبيق، بإتاحة ترجمة فورية أثناء المحادثة.

التطبيق متاح بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي لمستخدمي أجهزة أندرويد، وعلى متجر آيتيونز، لمستخدمي أجهزة آي أو إس.

 

Tags :

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

يسعدنا أنك اخترت ترك تعليق. يُرجى الانتباه إلى أن التعليقات خاضعة للإشراف وفقًا لسياسة التعليقات في موقع برامجكم .