اهم المصادر التي تساعدك على تعلم البرمجة

-
Rate this blog

 

يعد تعلم البرمجة طريقة رائعة لتطوير المهارات والمعرفة المهمة  يمكن أن يساعد الناس على فهم التكنولوجيا بشكل أفضل وتوفير الوقت والجهد.

كما أنه يعلم الناس كيفية التعلم بشكل أفضل والتفكير النقدي بشكل أكبر.

فمثلاً Python هي لغة رائعة للمبتدئين للبدء بها، حيث إنها واحدة من أسهل لغات البرمجة التي يمكن تعلمها.

كما أنها تستخدم على نطاق واسع في تطوير الألعاب والبرامج الترفيهية الأخرى مثل لغة C و Java و DarkBASIC. يمكن أن يكون تعلم البرمجة تجربة مجزية للغاية، حيث يمكن أن تفتح عالمًا من الاحتمالات لأولئك الذين يتقنونها وتساعدهم على تطوير مهاراتهم في حل المشكلات.

ما هي اهم مصادر تعلم البرمجة مجانًا

توجد العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر الكثير من الدورات التدريبية المجانية لتعليم لغات البرمجة، ومن بينها:

1. Codecademy: يوفر Codecademy العديد من الدورات التدريبية التفاعلية للغات البرمجة المختلفة، بما في ذلك Python، JavaScript، Ruby، كما يتضمن النظام العديد من المحررات للكود، الاختبارات الشاملة، والمشاريع للمساعدة في تطوير المهارات.

2. Khan Academy: يوفر Khan Academy العديد من الدورات الإلكترونية المجانية، بما في ذلك العديد من الدورات المتعلقة بالبرمجة، بما في ذلك البرمجة باستخدام JavaScript، SQL، و HTML/CSS، كما يوجد دورة تعليمية عن الأساسيات في علم الحاسوب.

3. FreeCodeCamp: هي منظمة غير ربحية توفر العديد من التحديات البرمجية، المشاريع، والمقالات التعليمية لتعليم مهارات التطوير الإلكتروني، تشمل الدورات التدريبية باستخدام JavaScript، HTML، CSS، وغيرها.

4. edX: هي منصة MOOC الكبيرة المفتوحة التي توفر العديد من الدورات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

يسعدنا أنك اخترت ترك تعليق. يُرجى الانتباه إلى أن التعليقات خاضعة للإشراف وفقًا لسياسة التعليقات في موقع برامجكم .