أفضل برنامج مجاني لتعديل الصور متاح في الأسواق

- -
Rate this blog

هل تبحث عن افضل برنامج مجاني لتعديل الصور؟

حينما تتردد عبارة “افضلبرنامج لتعديل الصور“، فإن أول ما يتبادر للذهن هو برنامج فوتوشوب من أدوبي، لأنه ببساطة أكثر الأدوات استخداماً من قبل المحترفين.

إن برنامج فوتوشوب مخصص للفنانين والرسامين وأيضاً مصوري الفيديو، فالبرنامج يحتوي على الكثير مما يمكن ألا تحتاجه كمتخصص في مجال ما، لذا، يمكننا القول أن فوتوشوب هو برنامج رائع فيما يقوم به، لكن ما يقوم به فعلا محدود للغاية مقارنة ببرامج أخرى.

حقيقة الأمر أن هناك قائمة من البرامج التي من خلالها يمكن اختيار افضل برنامج مجاني لتعديل الصور،  ولا يمكن أن ندعي أنها بديل عن فوتوشوب، لكنها بالفعل تستحق أخذها في الاعتبار، فهي مجانية تماما، والعديد منها أبسط وأذكى في نفس الوقت.

1- برنامج GIMP 

برنامج GIMP هو برنامج مجاني لتعديل الصور مفتوح المصدر، مدعوم بمطورين مهرة، وهذا يعني أن البرنامج الأساسي في تحديث وتحسين مستمر، وهذا ما يجعل البرنامج يحتل مركز الصدارة في قائمة افضل برنامج مجاني لتعديل الصور في الأسواق حتى الآن.

محتويات البرنامج

يحتوي البرنامج على مجموعة واسعة من الأدوات الاحترافية، التي تساعد المستخدم على إجراء تعديلات رائعة على الصور بكل سهولة بدءً من أدوات التحديد والمونتاج ، وأدوات القص، وخصائص تعديل الألوان، وأدوات التحسين التلقائي للصور. 

بالإضافة لكل ذلك، فالبرنامج يتمتع بواجهة استخدام قابلة للتخصيص بالكامل، علاوة على العديد من الإضافات التي يمكن تزويد البرنامج بها واستخدامها مجانا.

2- برنامج Paint.NET

تم إنشاء هذا البرنامج في البداية على يد أحد طلاب جامعة واشنطن، كبديل لبرنامج الرسام الذي يتضمنه نظام تشغيل ويندوز، لكن سرعان ما تطور إلى برنامج مجاني لتعديل الصور، موجه للمستخدمين المبتدئين.

محتويات البرنامج

يحتوي البرنامج على واجهة استخدام بسيطة ومباشرة، ويدعم مفاتيح الاختصار، لذا، فهو مناسب للمستخدمين الذين لا يريدون قضاء وقت مطول في اكتشاف طريقة عمل البرنامج، كما أن البرنامج في حد ذاته، يعمل بكفاءة على أجهزة الكمبيوتر المتواضعة القوة.

يستطيع مستخدم البرنامج الاستفادة من أدوات تحرير الصور، والتحكم في درجة التباين والسطوع، واستخدام الطبقات، وإضافة الكثير من الأدوات الخارجية مثل أدوات التكبير والتدوير ثلاثي الأبعاد، مما يعطي نتائج احترافية عالية الجودة. 

3- برنامج Pixlr Editor

نظراً للتشابه الكبير بين واجهة مستخدم فوتوشوب و برنامج Pixlr Editor، يعتقد الكثيرون أن Pixlr Editor هو أحد إصدارات شركة أدوبي المالكة لبرنامج فوتوشوب الشهير. 

ما يدعم ذلك الاعتقاد هو قوة البرنامج ووفرة أدواته التي تسمح للمستخدم بالقيام بالكثير من التعديلات الاحترافية على الصور، خاصة تلك الصور التي يمكن جلبها عن طريق عنوانها على الإنترنت، أو مباشرة من الفيسبوك.

إن قائمة الأدوات المتوافرة في برنامج Pixlr Editor لا يوجد نظير لها في أي برنامج مجاني لتعديل الصور متاح في الأسواق، حيث يوجد دعم للمستويات والطبقات، والتحسين التلقائي للصور، علاوة على دعمه لقوالب PSD ومجموعة من أنماط الخطوط المتميزة، كما أنه يمكن أن يعمل على مختلف أنظمة التشغيل، بالإضافة إلى إمكانية تثبيته على الهواتف المحمولة، حيث يدعم العمل بأنظمة أندرويد و iOS.

عيوب برنامج Pixlr Editor

غير أن أكثر ما يعيب هذا البرنامج هو اعتماده في العمل على تثبيت برنامج Flash، الذي يعتبر مكون إضافي من إنتاج شركة أدوبي، لكن الشركة تخطط لوقف دعمه. 

قامت الشركة المنتجة لبرنامج Pixlr Editor بإنتاج نسخة تجريبية عبر الإنترنت وأطلقت عليها Pixlr Editor X مع توفير كافة الأدوات الموجودة في البرنامج الأصلي 

Tags :
شاهد ايضًا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

يسعدنا أنك اخترت ترك تعليق. يُرجى الانتباه إلى أن التعليقات خاضعة للإشراف وفقًا لسياسة التعليقات في موقع برامجكم .