أمازون تفوز بموافقة إدارة الطيران الفيدرالية لتسليم الطلبات بواسطة طائرات بدون طيار

-
Rate this blog

أصبح الحصول على طلب من موقع امازون عن طريق السماء أقرب إلى أن يصبح حقيقة حيث أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية يوم الاثنين الماضي إنها منحت أمازون الموافقة على تسليم الطرود بواسطة طائرات بدون طيار.

و قالت شركة أمازون إن الموافقة “خطوة مهمة”، لكنها أضافت أنها لا تزال تختبر تجربة تسليم الطلبات بالطائرات التي تعمل بدون طيار. ولم تذكر الشركة متى تتوقع أن يصبح تسليم البضائع للمتسوقين عن طريق الطائرات بدون طيار متاح عمليا لجميع المستخدمين بدلاً من الاعتماد على خدمات الشحن التقليدية.

يعمل موقع أمازون عملاق التسوق عبر الإنترنت على تفعيل خاصية التوصيل بالطائرات بدون طيار منذ سنوات، لكنه تباطأ بسبب العقبات التنظيمية. في ديسمبر 2013، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة أمازون جيف بيزوس في مقابلة تلفزيونية إن الطائرات بدون طيار ستطير إلى منازل العملاء في غضون خمس سنوات. و حصلت أمازون على براءة اختراع Amazon Prime Air صادرة عن مكتب براءات الاختراع الأمريكي في عام 2016.

في العام الماضي، كشفت أمازون النقاب عن طائرات بدون طيار ذاتية القيادة تعمل بالكهرباء بالكامل، ويمكنها حمل 5 أرطال من البضائع، وهي مصممة لتسليم الطلبات في خلال 30 دقيقة. في ذلك الوقت، قال مسؤول تنفيذي في أمازون إن عمليات التسليم للمتسوقين ستتم “في غضون أشهر”، ولكن مر أكثر من 14 شهرًا منذ ذلك الحين.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن أمازون ومقرها سياتل، هي ثالث شركة تفوز بموافقة الهيئة حيث حصلت شركة التوصيل UPS و شركة أخرى مملوكة لشركة جوجل على موافقة الهيئة العام الماضي.

اترك تعليقا