ما هي تقنية البلوك تشين Blockchain ؟

-
Rate this blog

 

لطالما سمعت عن البلوك تشين وما هي هذه التقنية وماهو علاقتها في العملات الرقمية وبعض الخدمات التي باتت تعتمد على هذة التقنية Blockchain

في هذة المقاله من خلال موقع برامجكم يسرنا ان نستعرض لكم هذة المقالة حول تقنية البلوك تشين لعلها تصل اليكم المعلومة بالشكل المطلوب

شرح تقنية البلوك تشين Blockchain

البلوك تشين (Blockchain) هي نظام تسجيل فائق الأمان يستخدم لتخزين البيانات في شبكة متزامنة من الجهازات المتزامنة. تم تطوير البلوك تشين لأول مرة كجزء من العملة الإلكترونية التي تدعى بيتكوين، ولكن الآن تستخدم البلوك تشين في مجالات عديدة أخرى، مثل الصراف الآلي الذكي، التسجيل العقاري، وإدارة الشركات الصغيرة.

البلوك تشين يعمل على أساس الفقرات التي تدعى بالبلوكات التي يتم تخزين البيانات فيها. كل بلوك يحتوي على مجموعة من البيانات المحددة، ويتم تشفير البيانات باستخدام الشفرة العميقة للحفاظ عليها من الدخول غير المصرح به. يتم التزامن بين الجهازات المشتركة في الشبكة، مما يجعل البلوك تشين نظاما غير قابلا للتغيير ولا يمكن التزوير به.

يعتبر البلوك تشين أحد النظم الأمنية الشاملة التي يمكنها تزويد الشركات والأفراد بحلول بيانات أكثر أمانا ودقة وموثوقية

بالإضافة إلى ذلك، يعد البلوك تشين نظاما تعاونيا، فلا يوجد مصدر فريد أو مركزي يشغل وظيفة التحكم في النظام. بدلاً من ذلك، يعمل البلوك تشين على أساس التصديق الشبكي المتبادل، حيث يتطلب الأشخاص المشتركون في الشبكة التصديق على العمليات الجديدة قبل أن يتم تضمينها في البلوك.

أصبح البلوك تشين في الآونة الأخيرة موضوعا كبيرا في الأعمال، نظرا لإمكانية استخدامه في العديد من الصناعات، كالصراف الآلي الذكي، التسجيل العقاري، وإدارة الشركات الصغيرة، التجارة الالكترونية، التعاونية الشبكية، الصيانة الإلكترونية.

البلوك تشين أصبح كثير الشعبية والاهتمام في العديد من الصناعات المختلفة لذلك فهي قد تصبح في المستقبل كانت الطريقة الأساسية لتخزين البيانات الشخصية، والإقتصادية، والإدارية الشخصية، وتكاملها بين النظم الإلكترونية.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

يسعدنا أنك اخترت ترك تعليق. يُرجى الانتباه إلى أن التعليقات خاضعة للإشراف وفقًا لسياسة التعليقات في موقع برامجكم .